منتديات عرب فوكس
منتديات عرب فوكس

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب فوكس




منتديات عرب فوكس :: منتدى المراة :: قسم الماكياج وشؤون البشرة

شاطر

فوائد اللبن لبشرتك ولصحة عظامك Emptyالثلاثاء أبريل 04, 2017 12:18 am
المشاركة رقم:
عضو مشارك
عضو مشارك

Ana Tota

إحصائيةالعضو

انثى
عدد المساهمات : 183
تاريخ التسجيل : 29/03/2017
مُساهمةموضوع: فوائد اللبن لبشرتك ولصحة عظامك


فوائد اللبن لبشرتك ولصحة عظامك


عتبر اللبن او الزبادي مصدر غني بالبروتينات عالية الجودة والكالسيوم، ومصدر لعدد متنوع من المغذيات الضرورية لصحة الانسان من فيتامينات ومعادن وسعرات حرارية. ويدخل اللبن ضمن حصص الحليب ومنتجاته وبدائله، اذ يعتبر مساوي له بالقيمة الغذائية، دعونا نعرفكم فيما يلي على فوائد اللبن وانواعه المختلفة.

قيمته الغذائية

يعتبر اللبن مصدر عالي للفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وعدد من الفيتامينات مثل فيتامينات A و B وخاصة فيتامين B6 و B12. وهو مصدر عالي الجودة للبروتين، ويحوي نسبة من الكربوهيدرات والدهون.

اليكم في ما يلي القيمة الغذائية التي يحويها كوب (245 غم) من اللبن الرائب قليل الدسم بحسب الـ USDA: 

السعرات الحرارية 154 سعر حراري
الكربوهيدرات 17 غم
البروتينات 13 غم 
الدهون 4 غم 
الكالسيوم 448 ملغم
البوتاسيوم 573 ملغم
فيتامين A 125 وحدة دولية 


فوائده

مصدر للبروبيوتك Probiotics ومعزز للهضم
يعتبر اللبن الرائب مصدر غني بمادة البروبيوتيك وهي البكتيريا النافعة التي عادة ما تتواجد بشكل طبيعي داخل أمعاء الانسان، وكلما كان توازن بيئة هذه الاحياء الدقيقة سليم كلما ساعد ذلك في الحفاظ على أمعاء صحية وسهل عمليات هضم وعزز صحة الجهاز الهضمي، وقوى جهاز المناعة.
عادة ما يختل توازن البكتيريا النافعة لدى الاشخاص الذين يتناولون المضادات الحيوية، مما يسبب اعراض جانبية مزعجة تشمل الاسهال والنفخة والغازات والام الامعاء والتهاباتها. وعند تناول مصادر البروبيوتك فان ذلك سيساهم في التخفيف من هذه الاعراض الجانبية واستعادة توازن الأمعاء.

وتناولك للبن الرائب من أكثر الطرق شيوعاً لاستهلاك البكتيريا النافعة البروبيوتيك، والتي اشارت عدد من الدراسات الى فوائده التي تعود على الجسم والتي تشمل:

تعزيز المناعة
المساعدة في التحكم بالوزن
تقليل خطر الاصابة بالسرطان
تعزيز امتصاص بعض المعادن والفيتامينات.
مصدر للكالسيوم ومحارب لهشاشة العظام
تعد منتجات الألبان واحدة من أفضل المصادر الغذائية للكالسيوم. ومن المعروف أن الكالسيوم يلعب دورا رئيسيا في تعزيز صحة العظام والأسنان ويعتبر عنصر مهم يدخل في عملية تخثر الدم، التئام الجروح والحفاظ على ضغط دم طبيعي. دائما في محاولة لإقران الأطعمة الغنية بالكالسيوم مع مصدر من فيتامين (د)، وفيتامين (د) يساعد الأمعاء الدقيقة على امتصاص الكالسيوم.

بديل آمن لمن يعانون من حساسية الحليب
عدم تحمل اللاكتوز هي مشكلة قد يعاني منها العديدون اتجاه الحليب ومشتقاته، وينتج عنها اعراض تشمل الام البطن والمغص، والغازات والنفخة والاسهال. الا ان اللبن قد يعتبر مختلف عن الحليب بكونه لا يسبب هذه الاعراض لمن يتناولونه، ويعود ذلك الى كون محتوى اللاكتوز منخفض في اللبن، ووجود البكتيريا فيه تساعد على الهضم . عادة في عملية تحويل الحليب الى لبن فان سكر اللاكتوز يتحول الى حامض اللبنيك، ولكن بداية ننصحك بتجربة ربع كوب من اللبن المخمر لتتعرف على ردود فعل جسمك اتجاهه، فان ارتحت على نوع معين دون تتعرض لاي تفاعلات واعراض غير مرغوبة فقد تستطيع ان تعتمده كبديل رائع لحصص الحليب المطلوب منك تناولها يومياً وبحصص لا تقل عن كوبين يومياً.

الحساسية للاكتوز، وكيفية التعامل معها !

فوائده للبشرة

لطالما استخدم اللبن منذ القدم في العلاجات الجمالية ومكافحة البثور والحبوب واعطاء التوهج للبشرة، واستمر هذا الاستخدام له حتى وقتنا الحاضر، اذ لازلنا نسمع النصائح حول ادخال اللبن في ماسكات النضارة وتوهج البشرة، وذلك قد يعود الى القيم الغذائية التي يحويها اللبن من فيتامينات ومعادن بالاضافة الى احتوائه على حمض اللبنيك أو اللاكتيك Lactic acid وهو مقشر طبيعي يساعد على تقشير البشرة بلطف وازالة الطبقات العليا من البشرة والتخلص من البقع والتصبغات، وحتى علامات التجاعيد الخفيفة.

اليك أهم القيم التي يحويها اللبن والتي تعطيه كل الميزات الجمالية التي يحملها للبشرة:

ان احتواء اللبن على عنصر الزنك يجعل له خصائص مضادة للالتهاب، والتي يمكن أن تكافح حب الشباب والبثور والطفح الجلدي، كما ويجعل للبن خاصية قابضة للمسام وتساعد على شد الانسجة. كما ويعد الزنك ضروري لتكاثر الخلايا ونموها، ويساهم في تنظيم افرازات الغدد الدهنية.
حمض اللبنيك هو أحد المكونات الرئيسية التي يحويها اللبن والمشهور بكونه يدخل في صناعة منتجات العناية بالبشرة وذلك قد يعود الى عدة أسباب تشمل:
يعمل اللاكتيك او اللبنيك كمقشر طبيعي للبشرة
مرطب للجلد الجاف
يساعد على مكافحة التجاعيد. 
يحوي اللبن على مجموعة من فيتامينات B المهمة جداً للبشرة وخلاياها، ومن المعرف أن نقص فيتامينات قد يساهم بشكل كبير في الاصابة بمشاكل جلدية وجمالية. وأحد أشهر الفيتامينات التي يحويها اللبن الرايبوفلافين B2 والذي يلعب دور مهم في الحفاظ على نضارة البشرة وتوهجها، وضروري لنمو الخلايا وتجددها، ويحمي الخلايا من الجذور الحرة.
الكالسيوم الذي يعتبر اللبن مصدر له يعتبر مكون لخلايا طبقة البشرة ومهم لها ويساعد على منع وشفاء الجروح، ويسهل عملية تجدد البشرة.
اليك الوصفات الطبيعية الاتية المعتمدة على اللبن بشكل أساسي:

مكافحة حب الشباب وعلاج البشرة الدهنية:
تساعد بيئة اللبن الحمضية على قتل البكتيريا والجراثيم المسببة لحب الشباب، اخلطي اللبن مع العسل وطبقيه على بشرتك وانتظري لمدة ربع ساعة ومن ثم اغسلي وجهك بالماء.

لتفتيح البشرة والتخلص من البقع:
استخدمي قناع مغذي مكون من ملعقة كبيرة من اللبن وبضع قطرات من عصير الليمون وطبقيه على بشرتك لمدة ربع ساعة يومياً.

لشد المسامات وتضييقها:
دهن الوجه بلطف بمقدار ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي وتركه لمدة 10 الى 15 دقيقة ثم غسله. واستخدام مرطب بعدها أو مسح الوجه بالقليل من ماء الورد باستخدام قطنة.

مكافحة التجاعيد:
استخدمي ملعقة من اللبن الزبادي كبيرة وضعيها لمدة ربع ساعة على وجهك، ومن ثم بعد شطفه طبقي القليل من زيت الزيتون ولمدة عشر دقائق على بشرتك الجافة. وبعدها ستلاحظين الفرق.

فوائده للحامل

عادة ما تتساءل الحامل حول عادات الأكل لديها ونوعيات الطعام، وتكون حذرة بخصوص كل ما تاكل وما مدى تأثيره على جسمها وعلى جنينها، واذا ما كان امن لها. هنا نبشرك سيدتي الحامل بأن اللبن هو غذاء امن وضروري جداً لك، غني بالقيم الغذائية التي تعود بالفائدة على جسمك وعلى جسم جنينك ونموه. الي

اللبن هو أحد منتجات الالبان المخمرة، ويعتبر أحد بدائل الحليب وحصصه التي مطلوب منك خلال هذه الفترة تناول ما لا يقل عن 2 الى 4 حصص منها بحسب التوصيات الغذائية الكندية Canada’s Food Guide الاخيرة. واليك أشهر فوائد اللبن لصحتك خلال هذه المرحلة: 

اللبن بديل رائع للحليب، يعتبر مصدر لبكتيريا البروبيوتك النافعة التي تعمل على تعزيز مناعتك وتحسين عملية الهضم لديك، والوقاية من الامساك والبواسير.
اللبن لا يسبب اي اعراض نفخة او غازات بعكس ما قد يسببه الحليب للبعض.
يعتبر مصدر عالي بالكالسيوم عالي الجودة المهم لعظامك وعظام جنينك.
اللبن مصدر للبروتينات والاحماض الامينية المهمة لنمو وتجديد الخلايا.
مصدر لعدد من الفيتامينات والمعادن المهمة وخاصة البوتاسيوم والمغنيسيوم ومصدر للطاقة.
على الرغم من كافة هذه الفوائد فقد يجدر بنا الاشارة الى ضرورة تجنب انواع خاصة من اللبن، مثل الالبان المصنوعة من الحليب الغير مبستر والتي قد تشكل خطر على مناعتك. كما وننصحك دائما القيام بالتأكد من صلاحية المنتج، واختيار الانواع القليلة بالدسم.





الموضوعالأصلي : فوائد اللبن لبشرتك ولصحة عظامك // المصدر : منتديات اور اسلام // الكاتب: Ana Tota


توقيع : Ana Tota







الــرد الســـريـع
..

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ فوائد اللبن لبشرتك ولصحة عظامك ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)


فوائد اللبن لبشرتك ولصحة عظامك Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة